الأحد 19 نوفمبر 2023 | 02:08 م

القبول بـ 50% والدراسة عامان.. غلق أكاديمية وهمية بالغربية

شارك الان

أصدر الدكتور أيمن عاشور قرارًا بإغلاق "فاندمنتال للتدريب"، المقرة في عمارة التكية، شارع مسجد المنشاوي، الدور الرابع، طنطا، محافظة الغربية ،تقدم المنشأة برامج تدريب للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية، والدبلومات الفنية، دون تحديد لسنة التخرج أو العمر، مع الحد الأدنى للنسبة 50%. يشمل القرار دراسة مدتها عامين في تخصصات متنوعة.

تم توجيه التعليمات لاتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع الجهات المختصة، بناءً على توصيات لجنة الضبطية القضائية، وأكد الوزير على ضرورة تكثيف جهود اللجنة للتصدي للمؤسسات غير المرخصة.

وجه الوزير بمتابعة السلطات المحلية لتنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المنشأة في حال استئناف نشاطها،يُشيد بجهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة هذه الكيانات ويدعو إلى تعزيز الجهود للحفاظ على مصلحة الطلاب وأولياء الأمور.

وفقًا لتقرير رئيس قطاع التعليم، تواصل لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على وسائل التواصل الاجتماعي جهودها، مع تكثيف حملاتها خلال الفترة المقبلة،و تُحث وزارة التعليم العالي الطلاب وأولياء الأمور على الحذر وعدم الانسياق وراء المؤسسات غير المعتمدة.